ينتهي دعم Mozilla Firefox في العديد من أنظمة التشغيل

ينتهي دعم Mozilla Firefox في العديد من أنظمة التشغيل

يبدو أن هناك تحديثًا جديدًا لمتصفح Firefox من Mozilla، وهذا التحديث يأتي بالمزيد من الميزات والتحسينات الرائعة. ولكن هناك أخبار حزينة أيضًا، فقد أعلنت Mozilla أن هذا الإصدار سيكون الأخير الذي يدعم نظامي التشغيل Windows 7 و 8. بالإضافة إلى ذلك، فإن مستخدمي Mac الذين يستخدمون macOS 10.12 و 10.13 و 10.14 (Sierra و High Sierra و Mojave) سيفقدون الدعم في المستقبل.

ما هو التحديث 115.0؟


يتضمن التحديث الجديد من متصفح Firefox الإصدار 115.0 الكثير من الميزات والتحسينات الرائعة. ولكن، هناك بعض الأخبار الحزينة التي قد تؤثر على بعض المستخدمين.

ماذا عن دعم أنظمة التشغيل القديمة؟


سيتوقف دعم نظامي التشغيل Windows 7 و 8 عند إصدار 115.0 من Firefox. كما سيتم إيقاف دعم بعض إصدارات macOS في المستقبل.

ما هو Extended Support Release (ESR)؟


ستتم ترقية مستخدمي أنظمة التشغيل الأقدم إلى إصدار Extended Support Release (ESR) من Firefox، والذي سيستمر في تلقي تحديثات الأمان بدلاً من أن يكون بدون تحديثات.

ما هي الأنظمة التي لا يتم دعمها بعد الآن؟


لن يتم دعم نظامي التشغيل Windows 7 و 8 بعد إصدار 115.0 من Firefox، كما سيتوقف الدعم لبعض إصدارات macOS في المستقبل.

هل يتأثر الكثير من المستخدمين؟


انخفضت الحصة السوقية لـ Windows 7 من 10٪ إلى حوالي 3٪ هذا العام، بينما يمثل Windows 8 1٪ فقط من تنزيلات Windows. هذا يعني أن أقل من مستخدم واحد من بين كل 20 مستخدمًا لنظام التشغيل Windows سيتأثر، نظرًا لأن Firefox يحتوي على حوالي 6 ٪ من جميع جلسات متصفح سطح المكتب.

ما هي الحلول المتاحة؟


للاستمتاع بأحدث إصدار من Firefox (الإصدار 116)، سيحتاج المستخدمون إلى الترقية إلى Windows 10 أو 11 أو macOS Catalina أو أحدث. أصدرت Google تحذيرًا مشابهًا لمستخدمي Chrome في أكتوبر 2022 وأعلنت أن Chrome 110 سيتوقف عن دعم أنظمة التشغيل القديمة هذه.

ما هو الخيار للمستخدمين الذين لا يرغبون في الترقية؟


إذا كنت لا ترغب في الترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بك، فلا تقلق، ستتلقى تحديثات الأمان والصيانة من خلال Extended Support Release (ESR) من Firefox.

ما هي التحسينات التي تم إدخالها في إصدار 115.0 من Firefox؟


يتضمن إصدار 115.0 من Firefox تحسينات لترحيل طرق الدفع وتحسينات على Tab Manager وتغييرات في فك تشفير الفيديو.

ما هي النصيحة الأساسية للمستخدمين؟


إنهاء الدعم لأنظمة التشغيل القديمة من قبل Mozilla يعني أنه يجب على المستخدمين الترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم للاستمتاع بأحدث إصدار من Firefox. وإذا كنت لا ترغب في ذلك، فاستخدم Extended Support Release (ESR) من Firefox لتلقي تحديثات الأمان والصيانة.

الخلاصة


أعلنت Mozilla عن نهاية دعم بعض أنظمة التشغيل القديمة في إصدار 115.0 من متصفح Firefox. وهذا يعني أن المستخدمين يحتاجون إلى الترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم للاستمتاع بأحدث إصدار من Firefox. وإذا كنت لا ترغب في ذلك، فاستخدم Extended Support Release (ESR) من Firefox لتلقي تحديثات الأمان والصيانة.

الأسئلة الشائعة


  • هل يعني ذلك أن Firefox لن يعمل على Windows 7 و 8 بعد الإصدار 115.0؟
  • نعم، سيتوقف دعم نظامي التشغيل Windows 7 و 8 بعد إصدار 115.0 من Firefox.
  • هل سيتم تحديث Extended Support Release (ESR) من Firefox بشكل منتظم؟
  • نعم، Extended Support Release (ESR) من Firefox ستستمر في تلقي التحديثات الأمنية والصيانة بشكل منتظم.
  • ما هي النصيحة للمستخدمين الذين يستخدمون أنظمة التشغيل القديمة؟
  • يجب على المستخدمين الترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم للاستمتاع بأحدث إصدار من Firefox. وإذا كنت لا ترغب في ذلك، فاستخدم Extended Support Release (ESR) من Firefox لتلقي تحديثات الأمان والصيانة.
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق